صور| «القودة».. تُنهي الخصومة الثأرية رقم  110 بين عائلتين في قنا

إنهاء الخصومة الثأرية رقم  110 بين عائلتين في قنا
إنهاء الخصومة الثأرية رقم  110 بين عائلتين في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والقيادات الشعبية بقنا، اليوم الثلاثاء، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "الصباري" و"الفوايد" بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت.

 

تعود أحداث القضية، إلى شهر رمضان الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بمقتل نور أحمد، عامل، من عائلة الفوايد، بعد إصابته بطلق ناري، أثناء تواجده في محيط اشتباكات بين عائلتين بالقرية.

 

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، محمود.ا.م، 26 عامًا، عامل، من عائلة " الصباري"، وتمكنت قوات أمن قنا بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بحلوان من ضبط المتهم أثناء اختبائه في احد الأماكن بحلوان.

 

وتوصلت لجنة المصالحات إلى اتفاق بين العائلتين وانهاء الخصومة الثأرية اليوم، بعد أن قام والد المتهم بتقديم القودة لنجل المجني عليه.

 

حضر مراسم الصلح، عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواءان مجدي القاضي، مدير الأمن، واللواء محمود حسن مدير المباحث الجنائية، والعميد محمود حصاوي، مفتش الأمن العام، وسحر صدقي، عضو مجلس النواب بقنا.

 

وأكد محافظ قنا، أن محافظة قنا أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي، حيث تم إنهاء قرابة 110 خصومة ثأرية خلال الخمس سنوات الماضية، وهو مؤشر جيد على تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدى الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح، مقدمًا شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

 

وأكد اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، على أنه يوجد تنسيق كامل وتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لإتمام المصالحات في الخلافات الثأرية ليعم الأمان في كافة ربوع المحافظة.

 

وطالب مدير الأمن، الجميع بضبط النفس واللجوء إلى الحكماء وتغليب صوت العقل وترك الخصومات الثأرية وحقن الدماء حفاظًا على الأرواح معاهدًا الحضور بتعاون الأجهزة الأمنية مع المواطنين للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وضبط الخارجين عن القانون.